تعديل / حذف البيانات

ورشة عمل "End Note" يوم الإثنين 23 ديسمبر 2019

في إطار رسالة وحدة تطوير البحث العلمي والتعاون المثمر القائم بينها وبين كليات الجامعة وتحت رعاية أ.د/ مصطفى الشيخ القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية. وقدم فريق العمل بالوحدة وهما أ.د/ علي سليمان مدير الوحدة - أ/ بسنت عبدالجواد المشرف الإداري للوحدة يوم الإثنين الموافق 23/12/2019 ورشة عمل عن برنامج End Note وذلك تلبية للدعوة الكريمة من السيد أ.د/ علاء حلويش وكيل كلية التربية الرياضية للدراسات العليا، حيث أقيمت الورشة بمعمل الحاسب الآلي بمبنى الدرجة الأولى وبدأت فاعلياتها في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

هذا وقد حضر الورشة عدد 27 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية والمختصين بإدارة الدراسات العليا بالكلية.

وقد قام السيد أ.د/ علي سليمان مدير وحدة تطوير البحث العلمي بتقديم الورشة متناولًا مجموعة من النقاط الهامة في إطار برنامج الورشة بالإضافة إلى الإجابة على تساؤلات السادة أعضاء اللجنة.

وكانت المحاور الرئيسية للورشة كما يلي:

- التعريف ببرنامج End Note  وأهميته للباحث في كتابة المراجع العلمية وتكوين مكتبة علمية خاصة به.

- كيفية استيراد المراجع إلى البرنامج من خلال Google Scholar.

- كيفية استيراد المراجع إلى البرنامج من خلال قواعد بيانات Elsevier - Sscopus - Web of Science.

- كيفية تكوين وتجميع مكتبة الباحث داخل البرنامج.

- كيفية ربط المراجع بمصادرها سواء كانت PDF أو صور أو Word.

- كيفية نقل مكتبة الباحث من جهاز إلى الآخر.

- كيفية التعامل مع النصوص PDF أو الصور.

- إستخدامات Google Doc من Drive.

كما أوضح فريق العمل استعداده التام لاستقبال تساؤلات السادة الباحثين على البريد الإلكتروني للمركز أو بمقر الوحدة في أي وقت وقد أعرب السادة المتدربين عن امتنانهم الشديد للمعلومات المقدمة أثناء الورشة ورغبتهم في انعقاد المزيد من الورش في إطار ما تقدمه الوحدة من خدمات.

هذا وقد انتهت فاعليات الورشة في تمام الساعة الثالثة مساءً من نفس اليوم.