تلخيص نطاق عمل الوحده القياس والتقويم في
تطبیق نظم حدیثة لتقویم الطلاب والامتحانات كوسیلة لتحسین المنظومة التعلیمیة وضمان جودتھا.
وضع معاییر تقویم الطلاب في البرامج الأكادیمیة المختلفة، وتقدیم الأدلة المطلوبة على أساس المعاییر
الأكادیمیة القومیة المرجعیة المعتمدة.
مقدمة
جودة التعلیم العالي في إطار الإستراتیجیة القومیة لتطوير التعلیم العالي بمصر
التعلیم ھو قاطرة التقدم وأساس البناء وآلیة الحراك الاجتماعي والموجه في صیاغة المستقبل، ویمثل التعلیم العالي
رأس الحربة في مسیرة التقدم، لذا فإن التطویر المستمر في منظومة التعلیم العالي ھو أمر حتمي. یحتاج ھذا التطویر
في مراحل معینة إلى إعادة صیاغة للرؤیة والرسالة والأھداف والاستراتیجیات والسیاسات والتي تضمن ملائمة منظومة
التعلیم العالي لمتطلبات الحاضر والمستقبل. لھذا كانت النظرة الشاملة ھي الفلسفة التي بنیت علیھا الإستراتیجیة
القومیة لتطویر التعلیم العالي بمصر والتي بدأت في فبرایر 2000 وتحددت رؤیتھا في: "دور قیادي للتعلیم العالي في
مجتمع المعرفة، التمیز والقدرة على المنافسة، قاعدة للابتكار والإبداع، قاطرة التنمیة".